الرؤية والرسالة والاهداف
الرؤية
" قطاع رقمي مستدام وآمن من أجل مجتمع معرفي متصل وتحويل ليبيا إلى مركز اتصالات ومعلوماتية في إفريقيا"
لتحقيق هذه الرؤية لابد من أن تطور ليبيا بنجاح قطاع الاتصالات والمعلوماتية خلال السنوات الخمس التالية من تنفيذ هذه الاستراتيجية بحيث:
- تلبي الاحتياجات والأولويات الوطنية.
- تحسن الإدارة.
- تطور القدرات البشرية اللازمة لدفع واستدامة عجلة المجتمع المعرفي.
- دعم الأنشطة الاقتصادية للدولة من خلال تعزيز البنية التحتية للاتصالات.
- دمج الاتصالات والمعلوماتية في الحياة اليومية لليبيا.
الرسالة
"دمج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات دمجا كاملا في جميع قطاعات الاقتصاد من "دمج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات دمجا أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية السريعة والمستدامة."
في حين تشق ليبيا طريقها للانضمام إلى الاقتصاد العالمي والمشاركة الكاملة فيه، عليها أن تتبنى استراتيجيات لتطوير المعلومات وتقديمها إلى جميع مواطنيها؛ وضمان تقديم الخدمات المتطورة من خلال تقديم فرص أفضل للتعليم والصحة وخدمات إدارة الطوارئ وتمكين المجتمع القائم على المعرفة من تأمين مستقبل أكثر إشراقا للجميع.
الأهداف الإستراتيجية
- تحقيق اتصالات يمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة للجميع، وتعزيز نشر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم الأشخاص والشركات والحكومات المتصلين بشكل آمن.
- التأكد من أن السياسات والقواعد واللوائح الموضوعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدعو إلى الشفافية التنظيمية وتحمي المستهلك وتعزز المنافسة وتدعم الحياد التكنولوجي.
- إستخدام ICT " "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحوكمة الجيدة و الفعالة.
- ضمان أمن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك سلامة وسرية وتوافر جميع أنظمة البيانات المستخدمة.
- تحسين النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
- تعزيز محو الأمية الرقمية وتطوير المهارات لتعزيز الإنتاجية والابتكار.
- تهيئة ليبيا لتصبح مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا.
- توفير الخدمات البريدية الشمولية لمختلف مناطق البلاد بصفة دائمة وبجودة مطلوبة
وبأسعار مناسبة.