الهيئة العامة للإتصالات و المعلوماتية

مجتمع رقمي - خدمات مميزة - بيئة تنافسية

الاسئلة الشائعة

سؤال 5 :

ما أهم أهداف الخطة الوطنية للترقيم؟

جواب

تم إعداد الخطة الوطنية للترقيم لتحقيق الأهداف التالية :

  • ضمان توفر العدد الكافي من الأرقام
  • الحد من أية عوائق تعترض الاستخدام الأمثل للأرقام التي تم تخصيصها للمستخدمين
  • تمكين المستخدمين من معرفة الأرقام التي يمكن استخدامها لكل خدمة
  • إعداد القواعد المنظمة لتخصيص وحجز الأرقام بشكل فعال يراعي مصلحة المستخدمين على المدى البعيد ويسهم في الإسراع بتوفير الخدمات لهم عند الطلب
  • العمل على الحد من الآثار السلبية التي تحدث للمستخدمين النهائيين في حالة تغيير الأرقام
  • الاستيعاب التام، والاستفادة القصوى من مقدرات تقنيات الاتصالات المختلفة وخدماتها

سؤال 6 :

هل يمكن تقديم الطلب مباشرة الى الهيئة؟

جواب

نعم يمكن تقديم الطلب مباشرة إلى الهيئة ويسلم لوحدة خدمات الزبائن بالإدارة العامة لشؤون التنظيم بالطابق الرابع

سؤال 7 :

هل يمكن لشركة التقديم بطلب الحصول على أكثر من ترخيص؟

جواب

نعم يمكن ذلك ولكن على ان يقدم كل طلب على حده وتعبئة النموذج الخاص بكل ترخيص مرفق بصك بقيمة كل ترخيص

سؤال 8 :

أنا شركة اجنبية هل يمكن لي ان اتقدم بطلب الحصول على ترخيص؟

جواب

من متطلبات الترخيص ان تحصل الشركة المتقدمة على ترخيص مزاولة النشاط من الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بليبيا وسجل تجاري وعقد تأسيس لذلك اذا استوفى المتقدم للشروط فنحن لا نمانع في منحه الترخيص لذلك على الشركات الاجنبية الراغبة في الدخول الى السوق الليبي الاتصال بوزارة الاقتصاد أو مكتب قانوني للاستفسار